0562054666

أكثر المناطق التي تتعرض لها حدوث تسريب للمياه هو الحمام، لذلك لابد من عزل الحمامات جيداً وبأفضل الأنواع، وذلك لأن هذه المنطقة من المنزل تتعرض للمياه باستمرار، حيث ينصح المهندسون بأهمية العزل جيداً للحفاظ علي سلامة الأشخاص وسلامة المبني، لأن التسريب له أضرار كثيرة وخطيرة وقد تعرض المنشأ للانهيار، ولكن مع شركة المكتشف لا تقلق

نبذة عن شركتنا

نحن شركة “المكتشف” المتخصصة في خدمة أعمال العزل بكافة أنواعه، وأيضاً كشف تسريبات المياه، لدينا أفضل مجموعة من المهندسين والفنيين، كما أننا نقوم بأداء أعمالنا على طريقة هندسية مخططة ومنظمة، كما أننا نقوم بتقديم خدماتنا بأسعار مناسبة للجميع، وذلك لأن هدفنا هو تقديم أفضل خدمة على أعلى مستوى.

أنواع العزل

توجد طرق عديدة للعزل ومن خلال موقعنا هذا سوف نشرح لكم أهم أنواع العزل المستخدمة التي تعمل بشكل جيد على عزل المياه، أهم أنواع العزل

طريقة الرقائق المعدنية.

العزل باستخدام مادة البولي يوريثين.

باستخدام البيتومين.

العزل بواسطة مادة القار والقطران التي تسمي برقائق البلاك.

العزل باستخدام دهان الأكريلك.

العزل بواسطة الروبة الإسمنتية.

أهم الخصائص التي تتوافر في أنواع العزل المائي للحمامات

يعتبر العزل مهم جداً حيث نصح كثير من المهندسين بأهمية تنفيذه كما أيضا حذروا من أضراره التي تحدث عند تنفيذه بطريقة خطأ أو استخدام مواد رديئة في العزل، لذلك نوضح لكم أهم الخصائص والمعايير الهامة جداً التي يجب أن تتوافر في مواد العزل المستخدمة.

المادة العازلة يجب أن تكون ذو قوة تلاصق عالية.

يجب أن تكون المادة مطابقة للمواصفات ومناسبة لنوعية البناء وموقعه والظروف التي تحيط به.

يجب أن تتمتع المادة العازلة بمقاومة عالية لمنع حدوث تسريب المياه.

تتمتع المادة العازلة بالقدرة العالية في العزل لأطول فترة ممكنة.

أهم النصائح عند تركيب العوازل للمطابخ والحمامات

من أكثر المشاكل التي تحدث في المنزل تحدث في منطقة الحمام والمطبخ، وكل هذا بسبب التسريب حيث تنتج عنه أضرار كثيرة منها زيادة معدلات الرطوبة واختلاف درجة الحرارة وتسريب المياه داخل الجدران والأرضيات ينتج عنها تلف الجدران وظهور بقع في الجدران وكثير من المشاكل، لذلك توجد بعض النصائح المهمة التي يجب أتخاذها عند تركيب العوازل.

أولاً: يجب وضع عدة طبقات من العازل الذي يمنع تسرب المياه والرطوبة داخل الحمامات والمطابخ وذلك لزيادة كفاءة العزل.

ثانياً: يجب تنظيف الأرضيات الخاصة بالمطابخ والحمامات باستمرار وذلك للتخلص من الميكروبات والجراثيم والأوساخ التي توجد في أرضيه الحمامات والمطابخ.

ثالثاً: أهم خطوة هي وضع روبة إسمنتية التي تعمل علي جعل الأرضيات ناعمة ثم يتم وضع العوازل فوقها.

رابعاً: يجب وضع طبقة رقيقة من مادة البرايمر ويفضل وضع طبقتين من هذا النوع في اتجاه معاكس لبعضهما على كافة أجزاء الأرضيات كلها.

خامساً: يجب ترك الأرضيات تجف بعد وضع طبقة البرايمر ثم بعد ذلك تركيب العوازل.

سادساً: يجب التأكد من أن الطبقات المستخدمة في العزل تكون مطابقة للمواصفات والخصائص والمعايير الهامة في العزل.

سابعاً: يجب مراعاة ترك مسافة 10 سم بين طبقة البيتومين وبين باقي الطبقات وذلك لتجنب حدوث أي خطأ أثنا تركيب العوازل.

ثامناً: يتم عمل الوزر بارتفاع وميل معين وذلك لكي يتم عزلها أيضا بكل سهولة دون حدوث أي مشاكل.

تاسعاً: يجب اختبار طبقات البيتومين إذا كانت قوية أم لا ،وايضاً تركيب طبقة حماية قوية لكي تعمل على حماية الطبقات الخاصة بالبيتومين.

عاشراً: يجب وضع طبقة نايلون لا تزيد سمكها عن  3سم حيث تعمل هذه الطبقة على زيادة كفاءة المواد العازلة.

الحادية عشر: يتم إحضار عبوة كبيرة ويوضع بها أسمنت ثم نضع المياه ونخلطهم حتى يصبح خليط متجانس ثم نضع هذا جزء من الخليط على طبقة العزل ويفضل ألا يزيد سمك طبقة الخليط عن 2 سم.

الثانية عشر: في حالة المواسير الحديد يجب إحضار المواد العازلة التي تعمل علي عزل كافة المواسير من هذا النوع حيث هذه المواسير تتعرض للصدأ.

الثالثة عشر: يجب وضع مواسير الصرف مائلة لتسهيل حركة المياه بداخلها وأيضا لتجنب حدوث أي مشاكل عند توكيب العزل.

الرابعة عشر: يجب تركيب المواسير التي تتجمع بها المساه والتأكد من عدم تسرب المياه من خلالها وذلك قبل تغطية المواسير في الحمامات والمطابخ وبالتالي هذه الخطوة قبل تركيب أعمال السيراميك.

الخامسة عشر: يجب جلب أفضل العمال المختصين بمجال المحارة في المطابخ والحمامات حيث هذه المواسير تكون خلف المحارة مباشرة وذلك لتجنب حدوث أي مشاكل ومن ضمنها حدوث التشققات في الجدران وغيرها من المشاكل.

كيفية الوصول لأفضل نتيجة ممكنة في عزل الحمامات

1- تنفيذ طبقة العزل علي كافة أجزاء الأرضية وأيضا معها الوزارات بالكامل.

2- استخدام المواسير البلاستيكية الخضراء “البولي” واختبارها جيداً ضد تسريب المياه وتجنب استخدام مواسير الحديد المجلفنة.

3- المعالجة الجيدة للأماكن التي تم تكسيرها لتركيب مواسير الصرف مرة أخرى والتأكد من عزلها جيداً.

4- قبل التقفيل تفريغ المياه التي كان يتم الاختبار بها وتجفيف المكان جيداً.

5- اختبار المناطق المعزولة بوضع المياه بها لمدة 48 ساعة مع ملاحظة منسوب المياه.

الخامات المستخدمة في عزل الحمامات

حيث يتم استخدام بعض الخامات ذات القدرة العالية وكفاءة في العزل حيث تجعل عملية العزل أكثر سهولة وأيضا تكون لها القدرة على منع تسرب المياه والرطوبة، وأيضا تكون مطابقة للمواصفات وأمنه وليس لها أضرار، ومن أشهر هذه الخامات المستخدمة في عزل الحمامات هي الألواح المعدنية وأنواعها.

الألومنيوم: لوح الألومنيوم يعتبر من أشهر وأكثر الألواح استخداما وذلك لسهولة تركيبها وانخفاض سعرها بالنسبة للألواح الأخرى حيث يعتبر هذا اللوح من أكثر المواد المقاومة للرطوبة ولا تصدأ بسهولة ولا تتأثر بأي عوامل خارجية.

الحديد المجلفن: هي عبارة عن لوح من الحديد مغطاه بطبقة مجلفنة حيث لا تصدأ بسهولة وهذا من أكثر المميزات التي تميز هذا اللوح عن باقي الألواح.

الأستانلس: يتميز هذا النوع بكفاءة وقدرة الشديدة لمقاومة التلف، حيث هذا النوع عبارة عن ألواح من الاستانلس ستيل ولابد من التأكد من ان هده الألواح 100 % من الاستانلس ستيل لتجنب حدوث صداها.

ألواح النحاس والرصاص: هذا النوع لايستخدم كثيراً وذلك لسهولة حدوث الصدأ لها حيث النحاس يتحول للون الأخضر ويصدأ بسهولة مع الوقت لذلك يجب الحفاظ عليهم جيداً قبل التركيب لذلك يجب دهنها بمادة البيتومين وأيضاً مادة الرصاص بسهولة تتعرض للصدأ ورغم كل هذه العيوب إلا ان هذا النوع يتميز بقدرتهعلى عزل الرطوبة بكفاءة عالية.

متى يتم عزل أرضية الحمامات

عزل أرضية الحمامات من أهم الأعمال التي ينصح بها المهندسون حيث هذا المكان من أكثر الأماكن عرضه للمياه ولذلك يتم تنفيذ أعمال العزل لها لحماية الحمام وتجنب الرطوبة، حيث يتم العزل قبل تركيب الصرف لذلك يتم جلب العمالة المدربة التي لها مهارة عالية في هذا المجال للأخذ في الاعتبار الأبعاد والفتحات لكي يتم تركيب الصرف بسهولة بعد ذلك.

بعد إتمام العزل المائي للأرضيات يتم تركيب أعمال العزل مع مراعاة عدم حدوث أي كسر أو خدش للطبقات العازلة مع مراعاة إبقاءها سليمة لذلك يتم الاستعانة بالعمال التي لها خبرة ومهارة عالية في مجال العزل، وأيضا توافر الأجهزة التي تساعد في عملية العزل بكل سهولة وتحقيق أعلى درجة ممكنة من الكفاءة، وكذلك توفير الخامات ذات القدرة العالية التي تتوافر بها المواصفات والمعايير الخاصة المناسبة للعزل والأهم من كل هذا غير مضرة للعامل الذي يقوم بتركيبها أو صاحب العمل.