0562054666

تعتبر مشكلة تسربات المياه من أخطر المشاكل التي تواجه المباني، وعلي الجدران والأسقف وتسبب مشاكل كثيرة منها الرطوبة، بالإضافة إلي تأكل البنية التحتية للمنزل، وهذه التسريبات أيضا تؤدي إلي إرتفاع فاتورة المياه، فيجب حل جميع مشاكل تسربات المياه، فإذا كنتم تريدون معالجة لتسربات المياه عليكم الإعتماد علينا فنحن شركة المكتشف نعتبرمن أفضل الشركات لمعالجة تسربات المياه.

نبذه عن شركة المكتشف

نحن شركة “المكتشف” متخصصين في جميع مشاكل تسربات المياه، ولدينا طاقم فني كامل مدرب على أعلى مستوي من المهارة والخبرة، والتعامل مع أحدث الإجهزة  المستخدمة للكشف عن تسربات المياه في المنزل بالكامل  بدون تكسير، وبالتالي حل مشكلة إرتفاع فاتورة المياه.

أنواع تسريب المياه

هناك نوعان من التسرب (تسرب مياه سلبي، تسرب مياه نشط).

التسرب السلبي

يحدث نتيجة لعدم إغلاق صانبير المياه، أو وجود تلف مما يسبب في نزول قطرات المياه بشكل مستمر أو عدم إصلاحها.

التسرب النشط

يحدث بسبب صدأ بمواسير المياه، وهو الأخطر فلذلك يجب معرفة مكانه وإكتشافه بأجهزة دقيقة لكي نكتشف مكان تسريب المياه داخل أو خارج الحوائط.

كما أن تلك التسربات التي تصيب المنزل ليست واحدة فهي متنوعة ومختلفة، فالتسربات منها ما يكون مرئي ومنها ما يكون غير مرئي، وهي تسبب الكثير من المشاكل بالمبني، فبالتالي تحتاج إلي خبير متخصص لديه القدرة على كشف جميع أماكن مشاكل تسربات المياه، ولكن أكثر الأماكن التي تظهر فيها علامات تسربات المياه الأسقف، والجدران.

سبب تسربات المياه

يؤدي تسربات المياه إلي الكثير من المشاكل علي المنزل مثل تآكل البنية التحتية، فهي تقلل من عمر المنزل الإفتراضي، وأيضا تتسبب في وجود رطوبة عالية، هذه الرطوبة العالية تؤدي إلي تهالك الجدران وتساقط أو تلف الدهانات والديكورات.

تسربات المياه

يعد تسريب المياه نتيجة حدوث إتلاف داخل الأنابيب، وشبكات المياه مما ينتج عنه إحداث ثقب داخل الأنابيب فبالتالي تتسرب المياه، وتحدث مشاكل حيث قد يتفاعل الماء مع مواد البناء الإسمنت والحديد، تسربات المياه الخفية أو مجهولة المصدر بالنسبة لأصحاب المنزل تسبب الكثير من المشاكل، ويحتاج لفحص تلك التسربات متخصصين، لإن غالباً تكون غير معروفة المصدر، فلا يستطيع مالك العقار أو صاحب المنزل أن يصل إلي مصدر تلك التسربات بسهولة.

لماذا تختار شركة “المكتشف”

لأننا الشركة الأفضل في الكشف عن تسريب المياه، لنا القدرة علي تصليح كافة مشاكل التسربات بدون أي تخريب أو تكسير في أي نطاق في المنزل، ولدينا فنيين علي درجة عالية من الكفاءة والمهارة والخبرة، فنحن نقوم بفحص المنزل فحص شامل، ونعطي تقرير يشمل جميع مشاكل تسربات المياه به.

الحل الأفضل لعلاج تسربات المياه

في البداية يجب القيام بعزل “الأسطح، الخزانات”، التي تعد من العمليات المهمة، لكي لا تحدث مشكلة تسربات المياه علي السطح، فإذا حدثت مشكلة تسريب المياه بعد ذلك يسهل تحديد المشكلة والمصدر أو مكان تسريب المياه حتي يتم معالجتها فوراً، كما أن هناك العديد من الأماكن التي قد تصيبها مشكلة تسريب المياه، وسوف نوضح لكم تلك الأماكن وكيفية علاج مشكلتها.

مشكلة هبوط الأرضيات والسيراميك  

تحدث تلك المشكلة نتيجة ترك المياه على الأرضيات، هذه الحالة من المشاكل الخطيرة التي تؤثر علي سلامة البناء بالكامل، وذلك لأن المياه تتدفق إلي الطبقات الخرسانية السفلية، فينتج عن هذا تلف في المواد الخرسانية، وذلك بسبب تفاعل مادة الاسمنت مع الماء.

حل مشكلة هبوط الأرضيات والسيراميك

يجب تركيب السباكة بشكل جيد، ويتم عزل السباكة عن السيراميك والأرضيات، وتعد هذه الخطوة مهمة أيضاً للمنع من تسربات المياه في المستقبل، حيث يتم استخدام مادة “البيتومين” السائلة عن طريق دهنها مباشرةً وفي هذه الحالة نستخدم مادة “السيكاليتكس” مع إضافة مادة الإسمنت وخلطهما معا، وبعد ذلك يتم دهن الأرضيات أكثر من مرة للحصول علي نتيجة أفضل، أو تسخينها، ويفضل استخدام مادة البيتومين بعد تسخينها وذلك للحصول علي أفضل النتائج.

الخزانات

علاج تسرب المياه من الخزانات، لابد من متابعة خزانات المياه بشكل دوري للتأكد من أنه لا يوجد تلف في الخزان يؤدى إلى وجود تسربات المياه، حيث أن المتابعة المستمرة تحمينا من حدوث أضرار كتلوث المياه، كما أن هناك نوعين من الخزانات “خزانات أرضية و خزانات علوية”.

في حالة الخزانات الأرضية

من الضروري إغلاق قاع وسطح الخزان بالكامل لعزل المياه عن الخزانات الأرضية، ثم يتم استخدام مادة تسمي اللياسة الإسمنتية بإضافة مادة لمنع الترشح، ثم يتم تغليف الخزان بالكامل باستخدام مادة عازلة للرطوبة.

أما في حالة الخزانات العلوية

يتم عمل نفس طريقة عزل “الخزانات الأرضية” كما ذكرنا سابقاً باستخدام مادة اللياسة الإسمنتية، ولكن يتم الاختلاف هو عن طريق تغليف “الخزانات العلوية” بما يسمى “الحوائط الساترة”.

تسريب السطح

يحدث ذلك نتيجة هطول مياه الأمطار على السطح، حيث كثيراً ما يتعرض السطح لتسرب المياه وهذا نتيجة لتراكم مياه الأمطار الغزيرة، ولابد من التعامل معاها فوراً حتي لا يحدث تصدعات أو رطوبة للسطح.

حل مشكلة تسريب السطح

يتم استخدام مادة “البولسترين” علي هيئة ألواح مختلطة بمادة الفلين، ثم نبدء بوضع الألواح بشكل منظم علي السطح، ثم يتم وضع طبقة من الأسمنت، وبهذه الطريقة نضمن من عدم تسرب المياه إلي السطح.

تسريب حمام السباحة

تتعرض حمامات السباحة لمشكلة تسريب المياه، وهذا التسرب ينتج عن تلف أو تمزق مواسير ووصلات حمام السباحة، مما يؤدى تلف هيكل حمام السباحة ويعرضه للتآكل، وقد ينتقل ذلك التسريب إلى أساسات وقواعد المبنى ويعمل على قصر العمر الافتراضي للمنزل.

علاج مشكلة تسريب حمام السباحة

لكي نمنع حدوث هذه المشكلة، لابد من عزل حمامات السباحة بالكامل من الداخل ومن الخارج، ويمكن استخدام طريقتين

الطريقة الأولي: هي دهن حمام السباحة بطبقة كاملة من “البرايمر” ثم نتتظر حتي نتأكد من أن المادة قد  جفت بالكامل.

أما الطريقة الثانية: يتم فيها تركيب طبقة من العازل، ويتم تثبيتها بمادة اللحام، مادة العزل في الأغلب تكون مصنوعة من “الأسمنت أو البيتومين”.

هذه أكثر الأماكن التي قد يصيبها تسريب المياه، وطرق الوقاية من حدوث تلك المشكلة بهم.

أبرز العلامات التي تشير إلي حدوث تسربات مياه

يعمل التسريب على استهلاك المياه بشكل كبير، مما يؤدي إلي زيادة إرتفاع فواتير المياه.

رطوبة داخل المواسير وجدران المباني  نتيجة إمتصاص الجدران للمياه، مما يؤدي إلي حدوث صدأ، رطوبة أيضاً في السقف.

ظهور مياه بأرضية أي البلاط  الحمام والمطابخ نتيجة لتسربات المياه.

تساقط وإزالة الدهان عند تسريب المياه.

بعض أسباب تسريب المياه

لتجنب وعلاج مشكلة تسريب المياه يجب في البداية التعرف على أسباب حدوثها، حيث أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تسريب المياه بالمبنى، إليكم بعضاً منها:

استخدام خامات صرف صحي غير مطابقة للمواصفات ورديئة، مما يؤدي إلى سهولة تعرض المواسير أو الوصلات إلى الكسر أو الشرخ أو التمزق.

الإهمال في غلق صنابير المياه والمحابس، مما يؤدي إلى حدوث خلل ينتج عنه حدوث تسرب المياه.

ما يميزنا عن غيرنا

تعمل شركة “المكتشف” بدقة في الكشف من خلال الأجهزة السمعية الإلكترونية لتحديد الأماكن التي توجد بها التسرب، نستطيع التعامل مع تلك الأماكن التي توجد بها تسربات المياه بإحترافيه عالية ونقوم بحل أو إصلاح تلك المشكلة بدون نكسير أو تخريب.

تتميز الشركة بالعديد من المميزات التي تجعلها إختيارك الأمثل.

لدينا أفضل مجموعة من المهندسين والفنيين ذو خبرة كبيرة في مجال كشف التسربات، بالإضافة إلي الكفاءة العالية.

نستخدم أحدث طرق كشف التسربات الإلكترونية وهذا ما يميزنا، قد يلجأ البعض إلي تكسير الجدران أو الحوائط والأرضيات لمعرفة مكان تسريب المياه، هذه الطرق لم تعد تنفع لأنها نلحق الضرر بالمكان، بالإضافة إلي إهدار الكثير من المال.

تتميز الشركة بأنها تقدم خدماتها بكل مهنية وحرفية عالية، وذلك بشهادة عملائنا.